مساحة إعلانية

السبت، 25 فبراير 2017

الحقيقة وراء زيارة ميسى لمصر للترويج لحملة مصر لعلاج مرضى فيروس سى ، وهل يؤيد إسرائيل فعلا ؟


جميعنا علمنا بزيارة ميسى لمصر الثلاثاء الماضى 21-2-2017، لا ليس جميعنا كمصريين بل كل متابعى ميسى حول العالم ، وكتب عن زيارة ميسى الكثير من وسائل الإعلام الشهيرة ، تابع الزيارة الكثيرون وقام بتغطيتها فى مصر وسائل وقنوات إعلامية كثيرة وعلى رأسهم قناة أون إيى ON E بمقدم برنامجها كل يوم الإعلامى الشهير / عمرو أديب والذى قام بمحاورة نجم كرة القدم العالمى ميسى مرتين.

ولكن ما هو السر وراء زيارة نجم  الكرة العالمى ميسى ، والذى يعتبر صانع ألعاب نادى برشلونه ، وواحد من أشهر لاعبى كرة القدم العالمية.
- يجب أن تعلم أولا أنه يوجد مبادرة أطلقتها مصر سميت باسم تور أن كيور Tour n cure  وهى مبادرة للترويج للسياحة العلاجية والتى يتضمن برنامج علاجى أطلقته مصر يهدف لعلاج مرضى فيروس سى Hepatitis C patients من جميع أنحاء العالم عن طريق تقديم برنامج علاجى كامل ومتقدم وذو كفاءة علاجية وذلك كله بدون وقت انتظار وأيضا بتكلفة علاجية أقل من التكلفة العالمية ، وأيضا البرنامج العلاجى يقدم فرصة لمشاهدة جمال مصر وزيارة الأماكن التاريخية أثناء فترة العلاج مع استمتاع المرضى بإقامة مريحة فى فنادق 5 نجوم.
- لذلك قامت حملة كور أن كيور tour n' cure  بالاتفاق مع نجم الكرة العالمى ميسى لزيارة مصر للترويج للسياحة العلاجية فى مصر حيث أن ميسى يعتبر أكثر مشاهير كرة القدم متابعة على مواقع التواصل الإجتماعى مثل تويتر Twitter  ،  وذلك بجانب متابعة وسائل إعلامية شهيرة فى جميع أنحاء العالم بزيارة ميسى لمصر ، لذلك جاءت الأهمية وراء زيارة ميسى لمصر حيث أنها جذبت الانتباه لمصر ولمدى قدرة مصر على تأمين زيارة مشاهير مثل ميسى وقدرة الأمن المصرى على تأمين مزارات سياحية شهيرة مما يشجع الدول الكبرى والمصدرة للسائحين إلى إرسال السائحين إلى مصر.
- كان هناك أيضا وراء زيارة ميسى لمصر ، عمل حفلة خيرية على شرف ميسى قام فيها المنظمون للزيارة لبيع تذاكر حضور الحفل ، وأيضا بيع تيشرتات موقعه من النجم ميسى ، بحيث يخصص هذا العائد فى علاج مرضى فيروس سى.

من هم المنظمون والمسئولون عن مبادرة علاج فيروس سى :
ذكر فى قناة LTC  مقدم برنامج اللعبة الحلوة فى البرنامج اليوم أن هناك حملة فى أسبانيا لعلاج مرضى فيروس سى ، قامت شركة برايم فارما المصرية بالاتفاق معها وبالاتفاق مع شركة فاركو للأدوية المنتجة للعلاج وقاموا بعمل حملة tour n' cure ، لعلاج مرضى فيروس سى فى مصر وقاموا بالاعتماد على ميزة تكلفة علاج فيروس سى فى مصر حيث أن تكلفة العلاج فى أسبانيا أو تركيا قد يصل إلى 100 ألف دولار ، مقابل برنامج علاجى فى مصر قد يصل إلى 5000 دولار فقط  ، وذلك سيشجع مرضى فيروس سى للقيام بالسياحة العلاجية فى مصر بحيث يعالج من فيروس سى وأيضا يقوم بجولته السياحية.

آراء مختلفة حول زيارة ميسى لمصر 
التأييد:
قام البعض بتأييد زيارة ميسى لمصر وذلك على حسب قولهم بأن زيارة ميسى لمصر ستجذب أنظار العالم كله إلى مصر وإلى مدى قدرته التأمينيه مما يشجعهم لزيارة مصر تحت مسمى السياحة العلاجية ، أيضا هم رءوا أن الأموال التى جمعت من وراء حفلة ميسى وبيع تذاكر دعوات الحضور وأيضا بيع التيشرتات الموقعه من ميسى ستكون لصالح علاج مرضى فيروس سى وإزالة العناء عنهم.

منتقدى الزيارة:
قام البعض بانتقاد الزيارة وبانتقاد منسقى الزيارة ، حيث أنهم رءوا الآتى :
- وجود الأمن بشكل مكثف يدل على أن هناك تهديدات أمنيه مما قد يؤدى إلى نفور السياحه لا إلى تشجيع السياحة.
- عدم وجود تنسيق بين الحملة وبين الحكومة وتوضيح ما هى المستشفيات التى ستقوم بالعلاج ومدى قدرتها على إتمام والقيام بالبرنامج العلاجى على أكمل للمرضى الذين سيزرون مصر
- رءوا أيضا أن السياحة فى مصر لا تحتاج لدعوة مشاهير لزيارة مصر مثل ميسى بل رءوا أن مشاكل السياحة فى يد الحكومة حيث هى ما تستطيع حل كل معوقات السياحة مع الدول المصدرة للسياحة مثل انجلترا وإيطاليا وروسيا . ويروا أيضا أن تاريخ مصر ومعالمها السياحية تدرس فى أغلب دول العالم فى مدارسها وفى جامعتها وهى لا تحتاج إلى دعاية بقدر حاجتها إلى تذليل المعوقات .
- تقديم الحفلة باللغة العربية كانت محل انتقاد كبير لمنظمى الحفل ، حيث أن الحمله كانت موجه للعالم أكثر من توجيهها لمتحدثى اللغة العربية .
- دعوة فرقة لبنانيه من ثلاث فتيات لبنانيات لإحياء الحفل كان بمثابة محل انتقاد كبير أيضا لأنهم يروا أن مصر مليئة بالفرق والنجوم الموسيقين الذين يستطيعوا تقديم ما يمثل الحضارة والثقافة المصرية .
- كانت هناك تساؤلات كثيرة أيضا حول كمية الأموال التى تم جنيها من وراء الحفلة أثناء زيارة ميسى لمصر ، وهل هناك جهه رقابيه راقبت هذا الأموال ومسارها وهل قاموا بالتربح منها ، بجانب أيضا الرعاة المعلنين .

برنامج زيارة ميسى :
طبقا لموقع اليوم السابع فإن برنامج ميسى هو الوصول عصرا على طائرة خاصة إلى مطار القاهرة ثم التنقل بواسطة طائرة هليكوبتر إلى منطقة الهرم والقيام بالتصوير هناك برفقة البعض ومعه شقيقيه ، وكانت زيارة ميسى برفقة الدكتور زاهى حواس وزير الآثار السابق ، ثم بعد ذلك التوجه إلى فندق مينا هاوس لحضور الحفلة الخيريرة التى أقيمت على شرفه لبدء مبادرة البرنامج العلاجى لمرضى فيروس سى ، ثم بعد ذلك العودة إلى أسبانيا قبل منتصف اليوم على متن الطائرة الخاصة المخصصه لنقله.

صور زيارة ميسى لمصر :





هل صحيح كما يقال أن ميسى يؤيد إسرائيل :
أثيرت آراء فى وسائل إعلامية وعلى وسائل التواصل الإجتماعى أن النجم الكبير ميسى يدعم إسرائيل بزيارته لحائط المبكى أثناء زيارته لإسرائيل مع فريقه فريق برشلونه ، وأيضا قيل أنه قام بالتبرع لإسرائيل بمبلغ بقيمة مليون دولار أو يورو وذلك بسبب خبر نشر على جريدة فرنسية تسمي "كومبتيتور".
ولكن الحقيقه هى أن خبر تبرع ميسى لإسرائيل بهذا المبلغ كانت إشاعه ، وقد قام ميسى برفع قضيه على الجريدة وكسبها وأخذ تعويض أيضا نتيجة الضرر النفسى الذى تسببت فيه الإشاعه لميسى.


قال ميسى أيضا "أنا أب وأعلم جيدا معنى الأبوه ، ولا يمكننى دعم دوله تقتل أطفالا وقد كان من الممكن أن يكون ابنى واحدا منهم "
وذكر أيضا أن "إسرائيل دولة غنيه ، وأنا لا أتبرع لدول ولشعوب غنيه ومن الأفضل التبرع بها من أجل مستشفيات ومدارس الأرجنتين".

وذلك ذكر فى أكثر من مقال فى الروابط التالية:
ميسي يكسب مليون دولار بسبب "إسرائيل"
ميسي يرتدي القلنسوة اليهودية ويصلي في البراق
بالفيديو.. حقيقة تبرع «ميسي» بمليون يورو لإسرائيل
ميسي يكشف الحقيقة الكاملة حول تبرعه لإسرائيل


وبخصوص ارتداءه لقبعه اليهود ، فقد قال البعض أنه ليس يهودى ، ولكن كان ارتداءه لهذه القبعه  جزء من تقاليد فى هذا المكان ، وكانت هذا ضمن زيارة سلام مع فريقه برشلونه فى اسرائيل أو فلسطين المحتله.
وقد قام أيضا ميسى فى نفس الزيارة بالتقاط صورة مع المطرب محمد عساف لمحاولة منه ومن فريقه لنشر السلام.

المراجع:
ميسي يكسب مليون دولار بسبب "إسرائيل"
ميسي يرتدي القلنسوة اليهودية ويصلي في البراق
بالفيديو.. حقيقة تبرع «ميسي» بمليون يورو لإسرائيل
ميسي يكشف الحقيقة الكاملة حول تبرعه لإسرائيل




الجمعة، 24 فبراير 2017

بماذا تشعر .. هل تشعر بالسعاده .. إنها الإيموشن أو الصور التعبيرية .. تعرف على أصلها وعلى من إبتكرها

الإيموشن أو السمايل أو الصور والوجوه التعبيرية ، جميعنا أصبح يستخدمها أكثر من التعبير بالكلمات أو الجمل ، من الممكن أن تستخدمها فى التعبير عن إعجابك بصورة أو التعبير عن غضبك أو التعبير عن حزنك أو حتى فرحك أو أنك تعبر عن عدم إهتمامك ، ولكن هل تخيلت يوما من إبتكر هذه الصور التعبيرية أو الإيمشون أو السمايلز smiles والتى هى عبارة عن أيقونات أو صور تستخدم تعبيرات الوجه أو حتى الرموز للاستخدامها عن التعبير عن مشاعرنا وعواطفنا تجاه مشاركات وتعليقات أصدقاءنا على الفيس البوك أو برامج الواتس أب أو حتى كل البرامج المستخدم فى الدردشة وتبادل الرسائل الالكترونية سواء عن طريق الانترنت أو حتى عن طريق الرسائل القصيرة SMS.
ما معنى الإيموشن أو الصور التعبيرية وما هو أصلها ؟
الإيموشن هى تعنى Emoji وهى كلمة لها أصل يابانى وهى تنقسم لجزئين الأول هو  e وهى تعنى صورة باللغة ليابانية  (, "picture) ، والجزء الثانى هو moji( (文字, character والتى تعنى شخصية أو صفة والتى توازى emotion  أى حالة أو شخصية تعبر عن عاطفه معينة ، شخصية حزينه أو شخصية سعيده وهكذا .
إذن أصل هذه الإيموشن أو الصور التعبيرية يابانى.

ما هو مبتكر هذه الاسمايل أو الوجوه التعبيرية ومتى تم استخدامها ؟
بالتأكيد هو شخص يابانى هو من ابتكر هذه الطريقة فى التعبير عن الحالة المزاجية أو الرأى والإعجاب ، هو شخص يسمى Shigetaka Kurita شيجيتاكا كوريتا وهو كان ضمن فريق فى إحدى شركات الاتصالات اليابانية ، وقد استلهم شيجيتاكا هذه الفكره من مشاهدته لبرامج أخبار الطقس حيث استخدمت هذه الاخبار الأيقونات للتعبير عن حالة الطقس والمناخ ، وأيضا استلهم من الشخصيات الصينية ومن الصور الكرتونية التى استخدمت فى اليايان معبرة عن المزاج والعواطف.
تم استخدام هذه الرموز العاطفية لأول مرة سنة 1990 ثم انتشرت بعد ذلك عالميا ، وفى تليفونات أى فون I phone والتليفونات الاندرويد وفى تطبيقات المحادثات عبر الانتنرنت ومواقع التواصل الاجتماعى كموقع الفيس بوك.
أول مجموعة من الايموشن emoji  تم تطبيقه بمقاس 12*12 بيكسل ، وتم عمل 180 نموذج منها عن طريق شيجيتاكا وقد استلهم فى عمله من كل التعبيرات التى يقوم بها الأفراد فى الحياه وفى أماكن ومدن مختلفه.
دراسات حديثة !
يقال فى بعض الدراسات الحديثه أن 90% من الأفراد يستخدمون الإيموشن أو هذه الصور الصغيره والرموز ليعبرون بها عن عواطفهم وأفكارهم وآراءهم فى كل محاداثاتهم الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس البوك والواتس أب أو حتى فى رسائلهم على تليفوناتهم SMS.
ولكن ما هى معانى الوجوه التعبيرية أو الرموز Emoji ؟
نستخدم الرموز والوجوه التعبيرية فى مواقع كثيرة وسنتكلم عن أشهر المواقع التى نستخدم فيها هذه الوجوه التعبيرية وهو موقع الفيس بوك Facebook.com ، حيث يوجد العديد من الرموز والوجوده التعبيرية التى نستخدمها بشكل دورى.
يوجد وجوه تعبيرية ورموز تفاعلية على الفيس بوك وهى صور متحركه ابتكرها موقع الفيس بوك مثل هذه :

ويوجد الرموز والوجوه التعبيرية الثابتة ونتكلم عن أمثله منها ومعانيها فى السطور القليلة التالية :
1- الوجه المبتسم  جدا


2- الوجه المبتسم مع ابتسامة للعيون


3- الوجه المعبر عن الضحك بشكل كبير جدا لدرجة التعبير عن السقوط أرضا من الضحك.


4- الضحك حتى البكاء فرحا



5- الضحك مع فتح الفم وغلق العيون

6- وجه يعبر عن الغمز بالعين

7- وجه مبتسم مرتديا نظارة شمس معبرا عن الشخصية الكوول.

8- وجه يرسل قبله معبرا عن الحب

9- وجه مبتسم بشكل هادئ

10 – وجه مبتسم مقدما حضنا

11- وجه معبرا عن تفكير

12- ويوجد الوجه الذى لا تفهم منه أى شئ ، وجه لا يعبر عن شئ

13- وجه يعبر عن بكاء بصوت عالى

14 – وجه يصرخ برعب

15- وجه معبرا عن الغضب

16- وجه يعبر عن الكذب

17- وهذا رمز للتعبير عن التصفيق أو كأنه يقول برافو أو ممتاز

18- وهذا رمز للتعبير عن قلب ينبض

19- وهذا رمز لسبحة صلاة

20 – ويوجد صور مثل تورتة عيد الميلاد

وهكذا أصبحت الوجوه التعبيرية أو الرموز التى تعبر عن المشاعر أو الإيموشن Emoji فى الفيس بوك أو الواتس أب وسيلة للتواصل وكأنها لغة تفاهم عالمية يفهمها الجميع البير منهم والصغير .



الخميس، 23 فبراير 2017

سعر الذهب فى مصر اليوم الخميس 23-2-2017


الوحدة
جنيه مصرى
دولار أمريكى
سعر الذهب عيار 24
632.77 جنيه
$40.18
سعر الذهب عيار 22
580.04 جنيه
$36.83
سعر الذهب عيار 21
553.68 جنيه
$35.16
سعر الذهب عيار 18
474.58 جنيه
$30.13
سعر الذهب عيار 14
369.12 جنيه
$23.44
سعر الذهب عيار 12
316.38 جنيه
$20.09
اسعار الذهب عيار 9
237.29 جنيه
$15.07
اسعار أوقية الذهب
19,679 جنيه
$1,250
اسعار جنيه الذهب
4,429 جنيه
$281.24
اسعار كيلو الذهب
632,765 جنيه
$40,177
جميع الحقوق محفوظة لــ: خبر ومقالة 2017 © تصميم : كن مدون