مساحة إعلانية

الجمعة، 11 نوفمبر 2016

سباح يقرر عبور المحيط الأطلنطى سباحه بدءاً من السنغال إلى البرازيل

قرر بن هوبر Ben Hooper سباح بريطانى هاو السباحه عابرا المحيط الأطلنطى بداية من الأحد القادم كما ذكر على صفحته على الفيس بوك وكان قد أجل الرحلة بسبب مشكلات فنية فى القارب الذي سيكون برفقته .

وكان من المقرر لبن هوبر - البالغ من العمر 38 عاما - أن يغادر الساحل الغربى لأفريقيا من السنغال الثلاثاء لكنه أضطر إلى تأجيل الرحلة.
وينهى بن هوبر بهذه المغامرة الخطيره استعداداته التى استمرت ثلاث سنوات التى سيسبح فيها ما بين 8-10 ساعات فى اليوم لمدة 5 أشهر ، وأثناء فترات راحته سيقوم بتناول طعامه وسينام خلالها بهدف الوصول من ساحل السنغال إلى شمال البرازيل.
وذكر بن هوبر فى مقابلة مع بى بى سى إن لديه مشاعر مختلطه ، وذكر أن لهذه المغامرة مخاطر ، لكن أقر أن مخاوفه ليس لها صله بالمخاطر المحتمله من الحياة البحرية ، وأكمل بأنه ليس قلقا من أسماك القرش ، لأن هناك فرصه أكبر لإصابته بالصواعق. ولكنه يخشى أكثر من تعطل القارب أو أى شئ يؤدى إلى فشل المغامرة.



وسيقطع بن هوبر السباح البريطانى ما يساوى 3000 كيلو متر خلال رحلة السباحه.
وسيرافق بن هوبر ممثل عن مؤسسة "غينيس وورلد ريكوردز"  للأرقام القياسية ، وسيكون هذا الممثل برفقة مجموعه من 10 أشخاص يدعمون هوبر السباح البريطانى.
وسيتم تصوير المغامرة بالفيديو ، ويمكن متابعتها على موقعه على الانترنت من هنا
ويسعى بن هوبر إلى أن يصبح أول إنسان يكمل رسميا أطول رحلة سباحه قاطعا قارتين.
وقد ولد هوبر فى لندن بالمملكة المتحده وقدم خدم فى الشرطة والجيش.

المراجع:
http://www.bbc.com/arabic/sports-37895012

الموافقة لمصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار

الموافقه على منح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار وذلك بعد عقد  المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى اجتماعه الجمعه 11-11-2016.

ستحصل مصر على مبلغ 2.75 مليار دولار أمريكى فورا وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى وتم الإتفاق على صرف باقى المبلغ على دفعات خلال ثلاث سنوات بعد عمل خمس مراجعات على مصر من قبل الصندوق.
وقد أوضح صندوق النقد الدولى فى بيان له أنه وافق على القرض وذلك لدعم ومساندة برنامج الإصلاح الإقتصادى الذى وضعته الحكومة المصرية.
وذكر البيان أيضا أن برنامج الإصلاح المصرى يهدف إلى تقليل عجز الموازنه والدين العام وإعطاء دفعه للنمو مع مساندة وتوفير الحماية لمحدودى الدخل من المواطنين المصريين.
والجدير بالذكر أنه قد رفعت وكالة استاندرد أند بورز التصنيف السيادى لمصر من سلبى إلى مستقر ، وذلك بعد إعلان صندوق النقد الدولى موافقته على القرض.
وذكرت الوكالة إن تصنيفها السيادى لمصر فى الفترة القادمة سيظل متصلا بمتابعة ومراقبة الفجوة الكبيرة فى عجز الموازنة والدين الداخلى الكبير ومعدلات الدخول المنخفضة.
وذكرت وكالة استاندرد أند بورز Standard & Poor's فى بيان لها إنها راجعت تقييمها لمصر بعد أن قدم صندوق النقد الدولى خطوط ائتمان لتغطية احتياجات مصر من العملة الأجنبية للعام القادم.
وقد أثنت الوكالة على خطة تعويم الجنيه أى تحرير مصر لسعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية وذكرت بأنه من المفترض أن هذه الخطوة تزيد من تنافسية الصادرات المصرية وقد توقعت وكالة Standard & Poor's أن يتعدى الدخل القومى للدولة المصرية الـ 4 % بحلول عام 2019.



وقد ذكر محافظ البنك المركزى المصري طارق عامر إن هذه الدفعه ستساعد فى زيادة احتياطى البنك من العملة الأجنبيه إلى 23.5 مليار دولار.

المراجع:
موافقة صندوق النقد الدولى على القرض

طارق عامر - محافظ البنك المركزى

إحتشاد عدد كبير من المصريين الجمعه 11-11

إحتشد الكثير من المصريين الجمعه 11-11 أمام أكبر مدينة ملاهى فى الشرق الأوسط دريم بارك ، حيث قد أعلنت دريم بارك عن تخفيض تذكرة الدخول إلى 50 جنيها بدلا من 100 جنيها للتذكره  ، وقد قام الكثير من إلتقاط و نشر صور تذكارية لهم فى مدينة الملاهى دريم بارك .










ومن الجدير بالذكر أنه توافق هذا اليوم مع يوم 11-11 الذى قامت بعض الصفحات على الفيس بوك بدعوات للمواطنين بالنزول إلى الشارع تحت عنوان ثورة الجياع ، وقد قام الكثير من الإعلامين بمناقشة هذا الحدث على مدار الشهر الماضى مؤكدين على المواطنين وحثهم بعدم الإنصياع والنزول ، وقد إختلف الكثير عن مدى مصداقية هذه الدعوات وقام البعض بإرجاع هذه الدعوات إلى الحكومه والبعض إلى أرجع هذه الدعوات إلى جماعة الإخوان المحظوره فى مصر .

وقد قام الكثير من مستخدمى موقع الفيس بوك وتويتر بنشر تعليقات وتغريدات ساخرة من عدم نزول المواطنين إلى شوارع مصر








وقد تفقد عدد من مسئولى وزارة الداخليه من مساعدى وزير الداخليه ومدراء الأمن تفقدوا الشوارع ، بعد الإنتهاء من صلاة الجمعه وذلك للإطمئنان على الخدمات الأمنيه المسئولة عن تأمين المصالح الحكومية والسجون واحتياطات الأمن بها ، وللإطمئنان على مدى استعداد الخدمات الأمنية لأى ظروف طارئة.
وقد قام مساعدى وزير الداخليه بالإلتقاء ببعض أفراد وزارة الداخلية من مجندين وضباط ، وحثوهم على تقديم كل إمكانياتهم وبذلك كل ما بوسعهم من جهد حتى تمر بلادنا من هذه المرحلة الفارقه من تاريخ مصرنا الحبيبه ، قد تم التأكيد على توسيع دائرة الإشتباه وتطبيق القوانين بكل حزم وحسم ، مع الإلتزام بمراعاة حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين. وتم التأكيد على العمل على سيولة الحركة المرورية تسهيلا على المواطنين المصريين.

المراجع: 
"دريم بارك" تقرر تخفيض سعر تذكرتها 50% يوم 11-11

ثورة 11/11 المزعومة تثير السخرية على "تويتر" بهاشتاج "محدش نزل"

مدراء الأمن يتفقدون الشوارع.. وهدوء وسيولة مرورية على مستوى الجمهورية

الخميس، 10 نوفمبر 2016

نتيجة إنتخابات أمريكا .. خسارة كلينتون أمام دونالد ترامب

إنتهت الإنتخابات الأمريكية بفوز رجل الأعمال دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهورى و يحقق مفاجأة بفوز كبير على منافسته هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي بالولايات المتحدة بعدد 276 صوت.



صعد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى المنصة خلال تجمع لأنصاره في نيويورك، قائلا: "لقد تلقيت للتو مكالمة من الوزيرة كلينتون هنأتنا فيها بانتصارنا".




دعت المرشحه الخاسره هيلارى كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي  إلى إعطاء ترامب فرصة لقيادة البلاد ، و وفي أول ظهور جماهيري لها منذ هزيمتها في الانتخابات الرئاسية، قالت كلينتون إنها تأمل أن يكون ترامب رئيسا ناجحا لكل الأمريكيين ، ودعت كلينتون مؤيديها إلى احترام نتائج الانتخابات، قائلة إن الدستور يضمن انتقالا سلميا للسلطة.





بكاء أنصار هيلارى كلينتون عندما أدركوا أن الحظ ليس حليفهم بعد خسارة مرشحة الحزب الديموقراطى أمام دونالد ترامب المرشح الجمهورى.


فرحة أنصار دونالد ترامب المرشح الجمهورى الفائز بانتخابات الولايات المتحده الأمريكية .


أوباما دعا الجميع لمساعدة ترامب على النجاح فى قيادة أمريكا ،و يستعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاستقبال الرئيس المنتخب دونالد ترامب المرشح الجمهورى ، بالبيت الأبيض لإجراء مباحثات ومناقشات تهدف إلى تسليم هادئ وسلس للسلطة.
وكان قد دعم الرئيس الأمريكى باراك أوباما المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بشدة طوال الانتخابات، وشن حملة شرسة لمنع دونالد ترامب من الفوز أمام كلينتون ، وذهب إلى وصفه بأنه "غير مؤهل" لإدارة الولايات المتحدة الأمريكية.
ومع هذا حث الرئيس المنتهية ولايته جميع الأمريكيين على القبول بنتائج انتخابات الثلاثاء الماضي.
ورغم دعوات أوباما للوحدة ودعوة هيلارى كلينتون لأنصارها بضرورة منح دونالد ترامب "الفرصة لقيادة البلاد"، إلا أن احتجاجات غاضبة خرجت ضده في عدة ولايات أمريكية.

ونظم مئات المتظاهرين ضد ترامب في نيويورك مسيرة أمام برج ترامب في مانهاتن، مساء الأربعاء، رافعين شعارات مناهضة للرئيس الفائز بالانتخابات منها "هذا ليس رئيسي".
فيما يلى بعض الإحصائيات الموضحه لشعبية دونالد ترامب الرئيس رقم 45 فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية 









ولنترك الأيام توضح لنا ما سيفعله دونالد ترامب الرئيس رقم 45 للولايات المتحده الأمريكية للشعب الأمريكى .

دونالد ترامب فى مشهد من فيلم Home Alone 
المصادر :


جميع الحقوق محفوظة لــ: خبر ومقالة 2017 © تصميم : كن مدون