مساحة إعلانية

الأحد، 26 فبراير 2017

ماذا يحدث للأقباط فى سيناء .. ونزوح المزيد من الأقباط من العريش إلى الإسماعيلية

فى الثلاثين يوما الأخيره قتل حوالى سبعة مسيحين فى مدينة العريش بشمال سيناء ، وقامت داعش ( تنظيم الدولة الإسلامية ) بالإعلان عن مسئووليتهم عن قتل المسيحين ويقومون بشن الهجمات هناك بالعريش. ويذكر أنهم قتلوا خمسة أقباط بالرصاص وقاموا بقطع رأس رجل آخر وتم حرق مسيحى آخر.
ويذكر أيضا أن الجهاديين أو داعش قاموا بنشر قوائم الاغتيالات على الانترنت ووزعوها على الأفراد بالشوارع مهددين الأخوة المسيحين إما أن يغادروا المدينة أو القتل.
ويذكر أيضا أن تنظيم الدولة قام بنشر تسجيلا مصورا ليعلن مسئوليته عن هجوم الكنيسة الكاتدرائية ، انظر التفاصيل هنا. ، وأكدوا فى التسجيل استهداف المسيحين فى مصر.
ويذكر فى خبر نشر على موقع  France 24 ، أنه تزايدت فى الفترة الأخيره الهجمات الارهابية التى توجه إلى مصريين أقباط فى سيناء المصرية، وقالوا ان هذه الاعتداءات يدعمها تنظيم "أنصار بيت المقدس" ، المؤيد لتنظيم داعش. ووضح أنه فى فجر يوم الأربعاء 22 فبراير تم قتل أب وولده فى العريش الواقع فى سيناء وقد تم قتل الأب رميا بالرصاص وتم حرق الإبن. ، وتم إلقاء جثثهم خلف المدرسة الإعدادية للغات الواقعة فى مدينة العريش ، وقد تم الهجوم على قبطى آخر فى متجره بعدها بيوم واحد وتم قتله أمام أعين عائلته واختلفت الآراء حول القيام بخطف ولده ، وقبطى آخر أعدموه قبل حرق منزله.

نزوح الأقباط من العريش:
نتيجة تواتر الهجمان وشدة الاعتداءات وتواتر أحداث العنف والاعتداء على الممتلكات والتى راح ضحيتها مصريين مسيحين ، ومن الواضح ان عمليات الاغتيال تكاد تتشابه فى طريقة تنفيذها من حيث القيام بها عن طريق مجموعة ملثمين من المنتمين إلى تنظيم "أنصار البيت المقدس" المتطرف ، أو تنظيم الدولة "داعش" أو من حيث طريقة تنفيذهم للهجوم او طريقة الاغتيالات حيث انهم يقومون بقتل الضحايا بالرصاص أو حتى يحرقونهم ، وقد يخطفونوهم فى رغبة من داعش لبث الخوف والرعب بين المسيحين المقيمين بالمنطقة لإجبارهم على النزوح أو حتى العيش فى رعب إذا أرادوا أن يبقوا فى منازلهم ومتاجرهم وأماكن عملهم ومدارسهم.

ونتيجة لهذه التواترات واشتداد قوتها فى الأيام الماضية الأخيرة ، شجع الكثير من المسيحين المقيمين بالعريش إلى النزوح من العريش إلى المدن القريبة أو اللجوء إلى بيوت العبادة أو الكنائس ، مثل مدينة الإسماعيلية .
وذكر على موقع البى بى سى BBC أن هناك أكثر من 70 أسرة مسيحية نزحت من العريش خلال الأيام الثلاثة الماضية ، والتى يسكن بها ما يقرب من 150 أسة مسيحية طبقا لتقديرات الكنيسة ، ونزحت الأسر إلى مدينة الإسماعيلية ومدن أخرى بعد قتل السبعة مسيحين خلال الفترة الماضية.
وذكر تقرير للحكومة المصرية أن ما يقرب من 118 أسرة مصرية نزحت من سيناء وتم تسكينها فى أربع محافظات خلال أربعة أيام.
وقد أوضح عمر مروان وزير شؤؤن مجلس النواب المصرى فى كلمة بمجلس النواب أنه تم تسكين 196 أسرة بالاسماعيلية و 8 أسر بالقليوبية و12 أسرة بأسيوط واسرتان بالقاهرة.
شاهدوا صور الأسر المسيحية النازحه ونترك لكم التعليق:







الصور مأخوذه من هذا المقال  " بالصور.. فرارٌ جماعي لمسيحيين من العريش المصرية خوفاً من "داعش"
جبل الحلال .. هل هو سبب الاعتداءات على المسيحين .. ولماذا سمى بذلك الإسم ؟
جبل الحلال والذى يتمتع بمسطح كبير وعرضه يصل من 12 -17 كم ، سمى بهذا الاسم نظرا لأنه عند نزول المياه عليه ، تنبت حول الجبل نباتات تصلح كمرعى للأغنام ، وأن الأغنام تسمى لدى البدو باسم "الحلال" وذلك طبقا لقول اللواء ناجى شهود والذى يعمل مستشارا لدى أكاديمية ناصر العسكرية فى لقاء له ببرنامج "بين السطور" مع الإعلامية أمانى الخياط.

وطبقا لمقال باليوم السابع أن مداهمة قواتنا الأمنية لمكافحة الإرهاب جبل الحلال قد تكون سببا لاستهداف المسيحين بالعريش ، وقد صرح النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن قوات مكافحة الإرهاب وجدت مستندات ووثائق خطيرة خلال عملية اقتحام جبل الحلال بسيناء ، وقد تبين عند فحص جثث الإرهابيين أن البعض ينتمى لأجهزة مخابرات دول مجاورة ، وقد تم ضبط ملايين الدولارات وأجهزة اتصالات متقدمة.



المراجع:
مسلحون يقتلون مصريا قبطيا أمام أسرته شمال سيناء
نزوح مزيد من الأقباط من شمال سيناء والسيسي يتعهد "بالتصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار"
سيناء اعتداء الأقباط الشرق الأوسط أقباط سيناء: ضحايا بالعشرات ونزوح المئات
بالصور.. فرارٌ جماعي لمسيحيين من العريش المصرية خوفاً من "داعش"
اليوم السابع: تطهير جبل الحلال وراء استهداف أقباط سيناء

عمليات هجومية تمت بسيناء:
إستشهاد سبعة من رجال الشرطة المصرية ومواطن فى هجوم غادر بكمين "المطافئ" بالعريش - شمال سيناء
استشهد مساء أمس 5 مجندين من قوات الأمن بوسط سيناء برصاص مسلحين مجهولين







جميع الحقوق محفوظة لــ: خبر ومقالة 2017 © تصميم : كن مدون