مساحة إعلانية

السبت، 31 ديسمبر 2016

بالصور .. مدينة الأسكندرية تودع عام 2016 بسماء صافية

قبل أيام مرت مدينة الأسكندرية بأيام ممطرة شملت مناطق الأسكندرية وتعرضت فيها الأسكندرية لبرودة وأمطار كثيرة ولكن مرت بها الأسكندرية بسلام.
ونقدم لكم صور للأسكندرية اليوم 31-12-2016 ويبدوا وكأنها تودع عام 2016 فى آخر يوم له بسماء صافية وطقس معتدل يشجع على الخروج والتنزه بأماكن الأسكندرية الجميلة وبشواطئها الخلابة ، ونستقبل عام 2017 وندعوا الله أن يكون عام 2017 عام سعيد علينا جميعا ، وكل عام وأنتم بخير.





































تم التصوير بعدسة : مدونة خبر ومقالة
جميع حقوق النشر محفوظة لمدونة خبر ومقالة

الجمعة، 30 ديسمبر 2016

الأهلي يعمق جراح الزمالك .. ويهزمه 2-0 .. شاهد الأهداف

يستمر الأهلي في فرض سيطرته على لقاءاته بغريمه التقليدي نادي الزمالك، ويؤكد تلك السيطرة بالفوز مساء الخميس 29-12-2016 بالفوز بنتيجة 2-0 على الزمالك.

وبذلك تظل صفحة الأهلي خالية من هزائم الزمالك منذ 9 سنوات و 7 أشهر وأسبوع ويوم واحد (3510 يوماً) لم يحقق الزمالك أي فوز على الأهلي فى مسابقة الدوري الممتاز وتحديداً منذ 21 مايو 2007.

أحرز أهداف الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 22 من تسديدة استلمها من عرضية حسين السيد.
وأحرز الهدف الثاني جونيور أجاي من رأسية في الدقيقة 90.

الهدف الأول 
 الهدف الثاني

أحرز الهدف الأول مؤمن زكريا في الدقيقة 21 من تسديدة استلمها من عرضية نفذها حسين السيد.
أحرز الهدف الثاني من رأسية جونيور أجاي التي حولها إلى الشباك في الدقيقة 87.
- See more at: http://rassd.net/198642.htm#sthash.vZfhwJpv.dpuf

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

الذكاء الاصطناعي إلى أين؟ - مارك زوكربيرج وإنسانه الآلى جارفيس


في مكتبة الإسكندرية، وقبل 6 سنوات في مؤتمر بيوفيجن 2010، كنا نراقب عن دهشة واستغراب مجموعة من العروض لعلماء أوربيين وأسيويين طوروا آليين، قريبي بل لصيقي الشبه بالبشر الحقيقيين. كنا مشدوهين بردات فعلهم التي تشابه إلى حد التماثل أقرانهم البشريين. كنا نتابع ولسان حالنا يقول: بالطبع لن يتعدوا ذلك، لن يصنعوا بشرًا يشبهوننا، تملؤهم رغباتنا، وتسيرهم شهواتنا. فستكون كارثة حينئذٍ!
اليوم، ومن خلال هذا الكوكب الأزرق (فيسبوك)، يطل صاحبه –مارك زوكربرج- معلنًا تخطيه لواحد من أهم تحدياته الشخصية في العام 2016. إنه صنع جارفيس، جارفيس ذلك الشخصية الافتراضية في أفلام "الرجل الحديدي Iron Man" أصبح حقيقة.
فجارفيس زوكربيرج، يذكره بمواعيد اجتماعاته، ويلاعب ابنته التي استيقظت للتو، ويفتح الباب الذي يطرقه والداه، ويعد له إفطاره.
جارفيس وغيره من الأنظمة كنظام "هوم" من جوجل و"إيكو" من أمازون، تمثل قمة التطور الذي أنتجه البشر في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، فبعيدًا عن ذلك الإنسان الآلي الذي شد انتباه الحضور في إحدى المؤتمرات العلمية بالإسكندرية، تظهر تلك الأنظمة كإنسان آلي غير ملموس، بل هي تطبيقات وأسطر من حروف البرمجة المعقدة.
إلى أي حد قد يصل الذكاء الاصطناعي؟ مع العلم أن كبرى شركات البرمجة في العالم كجوجل وفيسبوك تولي هذا العلم الكثير من الاهتمام. فعلى سبيل المثال، يعمل ربع مهندسي فيسبوك في مجال الذكاء الاصطناعي.
وكيف نضمن أخلاقية تلك البرمجيات؟ وقد خبرنا من مطوريها قبلا انتهاكهم الشنيع لخصوصياتنا.
وإلى متى سنظل كعرب ومسلمين مجرد مستخدمين لتلك التكنولوجيا؟
جدير بالذكر أن جارفيس ليس التحدي الوحيد لزوكربيرج خلال 2016، فتضمنت تحدياته الشخصية تناول لحوم الحيوانات التي يصطادها بنفسه فقط، وقراءة كتاب جديد كل أسبوعين، وتعلم لغة الماندارين (الصينية).

جميع الحقوق محفوظة لــ: خبر ومقالة 2017 © تصميم : كن مدون