مساحة إعلانية

السبت، 21 يناير 2017

تنصيب دونالد ترامب .. وأهم قرارين اتخذهم ترامب Trump فى أول يوم رسمى كرئيس لأمريكا

دونالد ترامب Donald Trump ، الرئيس الخامس والأربعون لأمريكا ، أصبح دونالد ترامب رسميا الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية ، بعد تنصيبه وأداءه للقسم وإلقاءه خطاب التنصيب أمس الجمعة 20-1-2017، وقد أوضح ترامب أهم الخطوط العريضة الموضحه لسياسات إدارة دونالد ترامب فى حكم أمريكا.
وقد بدأ ترامب فترة ولايته بتوقيع أول أمر تنفيذى وهو ما يخص إلغاء قانون أوباما للرعاية الصحية Obama Care. 
تنصيب دونالد ترامب - الحقوق محفوظة لرويتر

وقد أوضح الرئيس دونالد ترامب Trump  رئيس أمريكا الجديد بأن سياسة إدارته للولايات المتحدة ستكون مبنية على أنه "المصلحة الأمريكية أولا" ، وإنهاء أزمات أمريكا ، وإعادة الأمريكين ليكونوا أسياد قرارهم.
وقد وعد دونالد ترامب بـأنه سيقضى على الإرهاب وأنه سيوحد العالم المتحضر وانه سقضى على الإرهاب الإسلامى من على وجه الكرة الأرضية ، وذلك حسب وصفة.
ووعد أيضا دونالد ترامب Trump  ، بأنه سيقوم على وقف الخراب الذى لحق بالولايات المتحدة ، مؤكدا على أن إدارته ستقوم على إنقاذ البلاد من تفشى الجريمة ، وإنقاذ نظام التعليم السيئ فى البلاد وتقوية حدودها ، وزيادة فرص العمل للأمريكيين.

أما ما حدث من قرارات فى اليوم الأول لدونالد ترامب Donald Trump
القرار الأول :  تم توقيع أمر تنفيذى يفيد بتخفيف الأعباء المتعلقة بقانون أوباما للرعاية الصحية ، والذى سنه رئيس الولايات المتحدة السابق باراك أوباما.
ويظهر ذلك بأن ترامب يريد تفكيك بعض ما أنجزته إدارة أوباما السابقة ، خاصة وأن قانون أوباما للرعاية الصحية يعد من أهم إنجازات أوباما.
القرار الثانى: توقيع قرار تنصيب وزار الدفاع الجديد جيمس ماتيس ووزير الداخلية جون كيلى.
ويعتبر وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس أول مسئول فى الحكومة الأمريكية الجديدة يتم الإعلان عن تعيينه.

أعمال شغب تميز بها يوم تنصيب دونالد ترامب Donald Trump رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم 45 ، وقد قام بأعمال الشغب عدد من المتظاهرين ، وادت أعمال الشغب إلى جرح اثنين من أفراد الشرطة وتم إعتقال أكثر من 200 متظاهر ، ممن ألحقوا الضرر ببعض السيارات والمبانى فى العاصمة واشنطن.

أنصار دونالد ترامب
ويذكر أنه جاء من أنحاء مختلفة إلى العاصمة واشنطن آلاف من أنصار دونالد ترامب ، لحضور مراسم تنصيب وأداء القسم من قبل ترامب.

تهانى وتعليقات وردود أفعال:
- البابا فرانسيس ، بابا الفاتيكان وجه رسالة إلى دونالد ترامب Trump  بعد تنصيبه ذكر فيها بأن على ترامب أن يهتم بالفقراء وأن يرجع فى عمله إلى القيم الأخلاقية .
- بوريس جونسون وزير خارجية انجلترا هنأ ترامب على وصوله إلى أهم منصب سياسى فى العالم ، وأكد على تعاون بريطانيا مع الإدارة الأمريكية الجديدة.
- لقد اعتبر سيغمار غابريال ، نائب أنجيلا ميركا أن خطاب دونالد ترامب كان قوميا جدا ، وأن على أوروبا أن تستعد للدفاع على مصالحها.
- شهد عدد من الدول تظاهرات احتجاجيه على تنصيب دونالد ترامب رئيس لأمريكا ، على عكس روسيا التى شهدت احتفالات بتنصيبه رئيسا لأمريكا.
وفى انتظار ما سيفعله دونالد ترامب Donald Trump رئيس الولايات المتحدة الجديد رقم 45 فى الأيام القادمة .
المصدر : موقع بى بى سى





ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: خبر ومقالة 2017 © تصميم : كن مدون