مساحة إعلانية

الجمعة، 11 نوفمبر 2016

الموافقة لمصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار

الموافقه على منح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار وذلك بعد عقد  المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى اجتماعه الجمعه 11-11-2016.

ستحصل مصر على مبلغ 2.75 مليار دولار أمريكى فورا وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى وتم الإتفاق على صرف باقى المبلغ على دفعات خلال ثلاث سنوات بعد عمل خمس مراجعات على مصر من قبل الصندوق.
وقد أوضح صندوق النقد الدولى فى بيان له أنه وافق على القرض وذلك لدعم ومساندة برنامج الإصلاح الإقتصادى الذى وضعته الحكومة المصرية.
وذكر البيان أيضا أن برنامج الإصلاح المصرى يهدف إلى تقليل عجز الموازنه والدين العام وإعطاء دفعه للنمو مع مساندة وتوفير الحماية لمحدودى الدخل من المواطنين المصريين.
والجدير بالذكر أنه قد رفعت وكالة استاندرد أند بورز التصنيف السيادى لمصر من سلبى إلى مستقر ، وذلك بعد إعلان صندوق النقد الدولى موافقته على القرض.
وذكرت الوكالة إن تصنيفها السيادى لمصر فى الفترة القادمة سيظل متصلا بمتابعة ومراقبة الفجوة الكبيرة فى عجز الموازنة والدين الداخلى الكبير ومعدلات الدخول المنخفضة.
وذكرت وكالة استاندرد أند بورز Standard & Poor's فى بيان لها إنها راجعت تقييمها لمصر بعد أن قدم صندوق النقد الدولى خطوط ائتمان لتغطية احتياجات مصر من العملة الأجنبية للعام القادم.
وقد أثنت الوكالة على خطة تعويم الجنيه أى تحرير مصر لسعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية وذكرت بأنه من المفترض أن هذه الخطوة تزيد من تنافسية الصادرات المصرية وقد توقعت وكالة Standard & Poor's أن يتعدى الدخل القومى للدولة المصرية الـ 4 % بحلول عام 2019.



وقد ذكر محافظ البنك المركزى المصري طارق عامر إن هذه الدفعه ستساعد فى زيادة احتياطى البنك من العملة الأجنبيه إلى 23.5 مليار دولار.

المراجع:
موافقة صندوق النقد الدولى على القرض

طارق عامر - محافظ البنك المركزى

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: خبر ومقالة 2017 © تصميم : كن مدون