مساحة إعلانية

الخميس، 10 نوفمبر 2016

نتيجة إنتخابات أمريكا .. خسارة كلينتون أمام دونالد ترامب

إنتهت الإنتخابات الأمريكية بفوز رجل الأعمال دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهورى و يحقق مفاجأة بفوز كبير على منافسته هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي بالولايات المتحدة بعدد 276 صوت.



صعد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى المنصة خلال تجمع لأنصاره في نيويورك، قائلا: "لقد تلقيت للتو مكالمة من الوزيرة كلينتون هنأتنا فيها بانتصارنا".




دعت المرشحه الخاسره هيلارى كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي  إلى إعطاء ترامب فرصة لقيادة البلاد ، و وفي أول ظهور جماهيري لها منذ هزيمتها في الانتخابات الرئاسية، قالت كلينتون إنها تأمل أن يكون ترامب رئيسا ناجحا لكل الأمريكيين ، ودعت كلينتون مؤيديها إلى احترام نتائج الانتخابات، قائلة إن الدستور يضمن انتقالا سلميا للسلطة.





بكاء أنصار هيلارى كلينتون عندما أدركوا أن الحظ ليس حليفهم بعد خسارة مرشحة الحزب الديموقراطى أمام دونالد ترامب المرشح الجمهورى.


فرحة أنصار دونالد ترامب المرشح الجمهورى الفائز بانتخابات الولايات المتحده الأمريكية .


أوباما دعا الجميع لمساعدة ترامب على النجاح فى قيادة أمريكا ،و يستعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاستقبال الرئيس المنتخب دونالد ترامب المرشح الجمهورى ، بالبيت الأبيض لإجراء مباحثات ومناقشات تهدف إلى تسليم هادئ وسلس للسلطة.
وكان قد دعم الرئيس الأمريكى باراك أوباما المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بشدة طوال الانتخابات، وشن حملة شرسة لمنع دونالد ترامب من الفوز أمام كلينتون ، وذهب إلى وصفه بأنه "غير مؤهل" لإدارة الولايات المتحدة الأمريكية.
ومع هذا حث الرئيس المنتهية ولايته جميع الأمريكيين على القبول بنتائج انتخابات الثلاثاء الماضي.
ورغم دعوات أوباما للوحدة ودعوة هيلارى كلينتون لأنصارها بضرورة منح دونالد ترامب "الفرصة لقيادة البلاد"، إلا أن احتجاجات غاضبة خرجت ضده في عدة ولايات أمريكية.

ونظم مئات المتظاهرين ضد ترامب في نيويورك مسيرة أمام برج ترامب في مانهاتن، مساء الأربعاء، رافعين شعارات مناهضة للرئيس الفائز بالانتخابات منها "هذا ليس رئيسي".
فيما يلى بعض الإحصائيات الموضحه لشعبية دونالد ترامب الرئيس رقم 45 فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية 









ولنترك الأيام توضح لنا ما سيفعله دونالد ترامب الرئيس رقم 45 للولايات المتحده الأمريكية للشعب الأمريكى .

دونالد ترامب فى مشهد من فيلم Home Alone 
المصادر :


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: خبر ومقالة 2017 © تصميم : كن مدون